Home

  Welcome Message   

Syriac Orthodox Church of Antioch
 Archdiocese of the Western United States

 


Organizations
 

 

 

Life of Jesus

 

 

Bible

 

 


Home

البطريرك أفرام الثاني وبطاركة الشرق يلتقون بالرئيس الأميركي باراك أوباما

September,13 2014

بعد ظهر يوم الخميس 11 أيلول 2014، التقى قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بالرئيس الأميركي باراك أوباما في البيت الأبيض مع وفد من بطاركة الشرق ضمّ أصحاب القداسة والغبطة البطاركة: بطريرك الموارنة الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، وبطريرك السريان الكاثوليك مار إغناطيوس يوسف الثالث يونان، وكاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس آرام الأوّل، وبطريرك الروم الملكيين الكاثوليك غريغوريوس الثالث لحّام، وممثّل بابا الأقباط الأرثوذكس تواضروس الثاني نيافة الأنبا أنجيلوس، وممثّل عن بطريرك الروم الأرثوذكس يوحنا العاشر صاحب النيافة المطران جوزف زحلاوي، والمطران إبراهيم إبراهيم عن الكلدان. وهذا اللقاء تزامن مع انتهاء قمة "للدفاع عن المسيحيين" المنعقدة في العاصمة الأميركية واشنطن من 9 إلى 11 أيلول الجاري .

في البداية، التقى الآباء البطاركة والمطارنة بمستشارة الأمن القومي في الولايات المتحدة الأميركية السيّدة سوزان رايس التي استمعت إلى مطالبهم وعرضت معهم المشاكل التي يواجهها المسيحيون في الشرق الأوسط والتوصيات التي يقترحونها لحلّ الأزمات وتحسين وضع المسيحيين هناك.

ثمّ سلّم البطاركة مذكّرة تتضمّن هذه المطالب والتوصيات للرئيس الأميركي باراك أوباما الذي اجتمع بهم واستمع إلى آرائهم.

عزّى البطريرك أفرام الثاني الرئيس الأميركي بالضحايا الذين سقطوا في اعتداء 11 أيلول 2001 بمناسبة الذكرى الثالثة عشرة لهذه الحادثة المؤلمة. ثمّ طالبه بتقديم كلّ مساعدة ممكنة لإيجاد وإطلاق سراح المطرانين المخطوفين مار غريغوريوس يوحنا إبراهيم وبولس يازجي اللذين مرّ على اختطافهما أكثر من 500 يوم. كذلك، طالب البطريرك أفرام الثاني الرئيس الأميركي بتأمين الحماية الدولية للمسيحيين والأقليات الأخرى في سهل نينوى وإيجاد حلّ سلمي للأزمة في سوريا.

ومن جهته، أكّد الرئيس أوباما أنّ الولايات المتّحدة الأميركية تحارب الإرهاب وتسعى لحماية الحريات ونشر مبادئ الديموقراطية في العالم كلّه.

 

Latest Burbank, California, weather


The Western Archdiocese of the Syriac Orthodox Church of Antioch, providing spiritual guidance and leadership to the Syriac Orthodox community, is a 501 (c) (3) non-profit, tax-exempt organization comprised of 18 churches and parishes in 17 western states. It was established in 1952 as the Archdiocese of the Syrian Orthodox Church encompassing the entire United States and Canada. In November 1995 by the Holy Synod, the Western Archdiocese was formed to exclusively serve the 17 states of the western half United States.


417 E. Fairmount Rd., Burbank, CA 91501
Tel: (818) 845-5089 Fax: (818) 953-7203
E-mail: bishopric@soc-wus.org

 

� Copyright 2010 Syriac Orthodox Church of Antioch -  Archdiocese of the Western United States