Home

  Welcome Message   

Syriac Orthodox Church of Antioch
 Archdiocese of the Western United States

 


Organizations
 

 

 

Life of Jesus

 

 

Bible

 

 


Home

رسامة شمامسة في كنيسة القديس مار بطرس في سان ديماس

September,24 2014

عمَّت الفرحة والغبطة قلوب المؤمنين الذين تهافتوا بغزارة في هذا اليوم الأغر، يوم الأحد 21 ايلول 2014 الى كنيسة القديس مار بطرس الرسول في سان ديماس. إنه اليوم الذي جعله الرب ليكونَ سبباً لسعادة وحبور الكثيرين الذين أنعم عليهم بالإيمان والمحبة والعمل المتواصل في حقله إسوة بإخوتهم المؤمنين السريان أينما كانوا في أصقاع المعمورة.

لقد حدد كاهن ومجلس الإدارة والمؤسسات المتفرعة عنه أن يكون هذا اليوم، يوم الإحتفال بأول سيامة شمامسة في هذه الكنيسة الفتية. لقد تمَّ هذا بعد موافقة نيافة الحبر الجليل مار اقليميس أوجين الساهر أبداً على نجاحات مسيرة كنائس الأبرشية أينما كانت على وِسعها والمجيب لاحتياجاتها الروحية والإجتماعية أينما ومتما وكيفما كانت، لذا يتهافت المؤمنون لحضور القداس وسماع مواعظه الإرشادية والتوجيهية الآيلة دوماً لخلاص النفوس والسعي لنجاح الكنيسة.

هذا وقد ترأس نيافته القداس الإحتفالي في كنيسة القديس مار بطرس في سان ديماس، حيث تهيأت مجموعةٌ من خدام الهيكل لنيل واحدةٍ من درجات الشماسية، وقام كاهن الرعية الأب القس يوسف كلو بجهودٍ مباركة في تعليمهم ما يلزم وتوجيههم الى واجباتهم الروحية كلٌ حسب الدرجة التي سينالها.

ولقد خدم القداس مجموعة من الشمامسة، كما وشاركت جوقة المرتلات باتقانهن بتراتيل مناسبة وعاون نيافته الأب القس يوسف كلو. وخلال القداس ارتجل نيافته كلمة روحية مميزة باللغات الثلاثة الإنكليزية والعربية والسريانية المحكية، وكانت الآذان صاغية كلياً لكلماته والقلوب متوجهة بكليتها الى نيافته يسمعونه بلهفةٍ بالغة. وفي عِظَتهِ شرح نيافته بلغةٍ بسيطة كعادته، فهو يرغب أن تصلَ الكلمة الى عقول وقلوب الجميع، فيغادر المؤمنون الكنيسة وقد مَلَكَت قلوبهم أشعة السعادة الروحية بما سمعوه وشاهدوه.

ولقد أثنى نيافته على همة وإيمان كاهن الكنيسة الأب يوسف مصلياً لأجل نجاح المؤسسات الكنسية في كل أعمالها. والمثابرة على النجاحات التي قدمتها هذه الكنيسة الفتية لأبنائها من برامج تثقيفية روحية واجتماعية لكل الأعمار إناثاً وذكوراً.

وبعد القداس دَعَت إدارة الكنيسة نيافة المطران والمؤمنين الى مائدة الطعام حيث دخل نيافته القاعة بين تراتيل الجوقة وزغردة النسوة واهازيجها. والكل يدعو لنيافته بالعمر المديد والعافية.

















































 

Latest Burbank, California, weather


The Western Archdiocese of the Syriac Orthodox Church of Antioch, providing spiritual guidance and leadership to the Syriac Orthodox community, is a 501 (c) (3) non-profit, tax-exempt organization comprised of 18 churches and parishes in 17 western states. It was established in 1952 as the Archdiocese of the Syrian Orthodox Church encompassing the entire United States and Canada. In November 1995 by the Holy Synod, the Western Archdiocese was formed to exclusively serve the 17 states of the western half United States.


417 E. Fairmount Rd., Burbank, CA 91501
Tel: (818) 845-5089 Fax: (818) 953-7203
E-mail: bishopric@soc-wus.org

 

� Copyright 2010 Syriac Orthodox Church of Antioch -  Archdiocese of the Western United States