Home

  Welcome Message   

Syriac Orthodox Church of Antioch
 Archdiocese of the Western United States

 


Organizations
 

 

 

Life of Jesus

 

 

Bible

 

 


Home

زيارة مباركة للكاتدرائية لنيافة الحبر الجليل مار برنابا يوسف حَبَش

October,21 2014

في ظهيرة يوم الثلاثاء 21 تشرين الأول 2014 وخلال وجوده في لوس أنجلوس في زيارةٍ رعوية، قام سيادة الحبر الجليل مار برنابا يوسف حبش مطران أبرشية الولايات المتحدة وكندا للسريان الكاثوليك يرافقه كاهن كنيسة القلب الأقدس في لوس أنجلوس الأب الفاضل القس أندراوس حبش بزيارة أخوية ودية لنيافة المطران مار اقليميس أوجين قبلان في مقر كاتدرائية مار أفرام.

ولقد سارع نيافة الحبر الجليل مار اقليميس أوجين مطران أبرشية غربي الولايات المتحدة لاستقبال أخيه المطران مار برنابا حبش عند بوابة المطرانية يرافقه كلٌ من الآباء الخوري عبدالأحد شارا والخوري جورج توما والأب القس كبرئيل حنا. وتعانق الأخَوَان بحرارةٍ بالغة معبرَين عن سمو العلاقة التي تجمع الكنيستَين الشقيقتَين المقدستًين.

وجلس الجميع في قاعة الإجتماعات وتبادل الحبران الجليلان شتى الأحاديث المسكونية والمحلية الكنسية منها والإجتماعية، وتطرقا الى أوضاع الكنيسة في الشرق والمراحل الصعبة التي تمر بها من قتلٍ وتدمير لدور العبادة بلا رحمة ولا شفقة ولا وازعٍ أخلاقي تحت أنظار وبركة العالم المتفرِّج على هذه المهازل دون حراكٍ لإيقافها وإنقاذ ما تبقى من المسيحيين الذين شُرِّدوا عن ديارهم قسراً مع أولادهم وشيوخهم ونسائهم فلا حول لهم ولا قوة إلا الإلتجاء الى السماء طالبين من ربها العون والمساعدة.

كما وتطرق الحبران الشقيقان على مدى لُحمة أواصر المحبة والتفاهم بين الكنيستَين وهنأ سيادة المطران مار برنابا يوسف حبش الكنيسة السريانية بتنصيب قداسة الحبر الأعظم مار إغناطيوس أفرام الثاني بطريركاً أعلى للكنيسة السريانية في العالم، ولقد أمضى نيافته سنواتٍ عشر في نيوجرسي قريباً من قداسته، وجمعته معه ذكريات إيمانية يذكرها سيادته بكل فخرٍ واعتزاز.

وتعاهد الحبران الجليلان على تكريس هذه اللُحمة الأخوية بين الكنيستَين بشتى الطرق والوسائل لكل ما فيه مجد وعظمة وتقدم الكنيسة. وبعد قضاء زهاء الساعتين، ودَّع نيافة الحبر الجليل مار اقليميس وكهنته المتواجدين سيادة المطران مار برنابا يوسف حبش ومرافقه الأب أندراوس بكل معاني المحبة والدعاء لحفظه وعودة سليمة الى مركز أبرشيته في نيوجرسي.



 

Latest Burbank, California, weather


The Western Archdiocese of the Syriac Orthodox Church of Antioch, providing spiritual guidance and leadership to the Syriac Orthodox community, is a 501 (c) (3) non-profit, tax-exempt organization comprised of 18 churches and parishes in 17 western states. It was established in 1952 as the Archdiocese of the Syrian Orthodox Church encompassing the entire United States and Canada. In November 1995 by the Holy Synod, the Western Archdiocese was formed to exclusively serve the 17 states of the western half United States.


417 E. Fairmount Rd., Burbank, CA 91501
Tel: (818) 845-5089 Fax: (818) 953-7203
E-mail: bishopric@soc-wus.org

 

� Copyright 2010 Syriac Orthodox Church of Antioch -  Archdiocese of the Western United States