Home

  Welcome Message   

Syriac Orthodox Church of Antioch
 Archdiocese of the Western United States

 


Organizations
 

 

 

Life of Jesus

 

 

Bible

 

 


Home

هلموا لنبني بيتاً للرب

January,24 2015

في أجواء يصعب وصفها، تهافت المؤمنون مع اطفالهم وسبقت القلوب الوجوه لتعبر عن الحبور والاغتباط بالحدث التأريخي ان يحتفل المؤمنون ولأول في كنائس الابرشيات الثلاثة في كل من الولايات المتحدة وكندا وذلك بتأسيس كنيسة في منطقة بيكرس فيلد والاحتفال بعيد شفيع هذه الكنيسة الفتية القديس مار أنطونيوس ابي الرهبان.

ففي صبيحة يوم الاحد المصادف 18 كانون الثاني 2015 احتفل نيافة الحبر الجليل مار إقليميس اوجين بالقداس الالهي في كنيسة الشهيدة دوميانا للاخوة الأقباط وعاونه الخوري عبدالأحد شارا والشماس منهل بني.

كان عدد المؤمنين ملفتاً لكثافته، فلقد تعدوا المائتين والثلاثين عدا الأطفال الذين هم أيضا زاد عددهم على الثلاثين، وارتجل نيافته كلمة قيمة بمناسبتين جليلتين، عيد السيدة العذراء وعيد القديس مار أنطونيوس، شارحا قصة وحياة هذا القديس وما قدمه للكنيسة المسيحية من تعاليم أساسية في الإيمان والعقيدة السريانية والذي عاش في أوائل القرن الرابع بتقوى وعبادة ومخافة الرب، فصار مدرسة في الحياة النسكية وانضم الى صفوف رسالته افواجا من الرهبان والمتعبدين للرب.

وهنأ نيافته المؤمنين الذين يحملون اسم هذا القديس داعياً لهم بالخير والعمر المديد، كما وتمنى نيافته ان يزين المؤمنون حياتهم بالتقوى والإيمان وقد بدؤوا في حياة روحية جديدة وهم على أعتاب تسطير صفحة جديدة في سجل الكنيسة بتأسيسهم وانضوائهم الى جسم المسيح الكنيسة السريانية الاورثدكسية وسيفاخر بهم أبناؤهم بما سطروه على صفحات الكنيسة بالمساهمة الفعالة في تأسيس الكنيسة.

ثم تقدم المؤمنون لاقتباس سري الإعتراف والتوبة ثم تناول جسد الرب ودمه بأجواء عالية من الخشوع والتقوى وهم يمرون في مرحلة روحية مميزة بالايمان والمعيشة المسيحية التي تتصف بالمحبة مع بعضهم والإيمان الكبير بقدرة الرب يسوع ليشاركهم حياتهم اليومية الروحية والاجتماعية.

وفي قاعة خاصة وبعد القداس مباشرة ترأس نيافة المطران مار قليمس اوجين مائدة الغداء التي أقيمت على شرفه بهذه المناسبة المباركة، والقى على لحضور كلمة توجيهية تشجيعية حثهم فيها على العمل يدا واحدة على أسس الثقة المتبادلة والإيمان بالرب، ثم اختلى نيافته ومعه الخوري شارا بالمؤمنين الذين تقدموا ليكونوا نواة لأول مجلس ملي في هذه المدينة، وهم السادة:
موسى حبرون، رفعات طعيسان، رامي خليل، جورج مخلوف، ماهر عطيه، رامي شهلا، كنان جودي، جيان يعقوب، أنطون ناصر، طوني ساطي، فادي عطيه، موسى رحال.

وشرح لهم نيافته وجوب الاجتماع لاحقاً لهذا المجلس واختيار هيئة إدارية له وايصال النتيجة لنيافته ليرسل لهم كتاب البركة، وكان المؤمنون في الكنيسة وفي قاعة الاجتماع قد سارعوا في تقديم تبرعاتهم التي بلغت زهاء الخمسة آلاف دولار.

كما طلب نيافته من المجلس الملي الاهتمام بتأسيس جمعية للسيدات نظراً ما للمرأة من دور فعال من النجاحات في حقل الكنيسة الاجتماعي كما وشجع على تأسيس جوقة للمرتلات وشمامسة لخدمة المذبح ودراسة عدد المرات التي يرغبون فيها في إقامة القداديس خلال الشهر.

كان السرور والابتهاج عنوان هذا اليوم الأغر وغادر نيافته المكان وهو يردد كلمات التشجيع للمؤمنين ومباركتهم متمنيا لهم كل النجاح ومقدما لهم كل الخدمات اللازمة لانجاح مشاريعهم الآيلة لمجد الرب وتطور حياتهم الروحية.



For more photos click on the link below:
http://www.soc-wus.org/events/stanthony15/index.htm


 

Latest Burbank, California, weather


The Western Archdiocese of the Syriac Orthodox Church of Antioch, providing spiritual guidance and leadership to the Syriac Orthodox community, is a 501 (c) (3) non-profit, tax-exempt organization comprised of 18 churches and parishes in 17 western states. It was established in 1952 as the Archdiocese of the Syrian Orthodox Church encompassing the entire United States and Canada. In November 1995 by the Holy Synod, the Western Archdiocese was formed to exclusively serve the 17 states of the western half United States.


417 E. Fairmount Rd., Burbank, CA 91501
Tel: (818) 845-5089 Fax: (818) 953-7203
E-mail: bishopric@soc-wus.org

 

� Copyright 2010 Syriac Orthodox Church of Antioch -  Archdiocese of the Western United States