Home

  Welcome Message   

Syriac Orthodox Church of Antioch
 Archdiocese of the Western United States

 


Organizations
 

 

 

Life of Jesus

 

 

Bible

 

 


Home

الاجتماع الدوري لكهنة وممثلي المجالس الملية للكنائس المحلية لأبرشية غربي الولايات المتحدة

April,20 2015

صبيحة يوم السبت المصادف 18 نيسان 2015، وبناء على الدعوة التي وجهتها سكرتارية الكاتدرائية لجميع الكهنة والمجالس الملية للكنائس المحلية في الابرشية وتحت رعاية ورئاسة صاحب النيافة مار إقليميس اوجين حضر هؤلاء المندوبون من كهنة وممثلي المجالس الملية في الموعد المحدد والذي استضافته كاتدرائية مار أفرام في بربانك، وكان لقاؤهم حميماً مع نيافته الذي راح يسألهم عن أحوالهم العائلية وأوضاع كنائسهم مما أثلج قلوبهم وهم يروا ويسمعوا نيافته يسائلهم مطمئناً عن كل امورهم الروحية والاجتماعية.

وفي الوقت المحدد في العاشرة صباحاً افتتح نيافته هذا الاجتماع بصلاة خاصة وبدعاء الى جلال الرب ليرعى هذا الاجتماع ببركته مهنئاً الجميع بعيد قيامة الرب، ثم قرأ الأب الخوري جورج توما فصلا من إنجيل يوحنا وعلق نيافته على أهم ما جاء فيه.

انتقل المجتمعون بعدئذٍ الى جدول الاعمال الذي هيأه السكرتير الثاني لهذا اللقاء المحامي تشارلز ملكي والذي حوى أربعة عشر بنداً، حيث قدم محضر الاجتماع السابق وأقر الحضور بالإجماع ما جاء فيه. وتلاحقت البنود الواحدة تلو الأخرى شرحاً وتفصيلاً وتعليقاً، وكانت الأسئلة توجّه الى نيافته فيجيب عليها بكل وضوحٍ وأناة. وكان السكرتير الاول لهذا الجسم الكنسي المحامي جاك شماس ينقل وقائع هذه الجلسة على حاسوبه الالكتروني بدقة متتبعاً الأحاديث والتعليقات والشروحات المختلفة المتداولة بدقة متناهية فهي تعكس وجهاً مشرقاً من تأريخ هذه الابرشية الوضاح.

وقام نيافته بشرح دعوة قداسة بطريركنا المعظم مار إغناطيوس أفرام الثاني لنيافته بالذهاب الى نيوجرسي حيث إقامة قداسته وذلك بتأريخ 9 آذار 2015، وتابع نيافته بأنه كان قد التحق بنيافته كلٌ من السادة: حبيب آيدين، غازي فضيل ونائب رئيس المجلس الملي لكاتدرائية مار أفرام المؤمن إبراهيم سفر. وجرت في هذا اللقاء أحاديث منوعة تخص مسيرة الكنيسة وقد أبدى قداسته رغبته الأبوية في أن يعود من ابتعدوا عن أحضان كنيستهم الأم الى كنيستهم السريانية الأنطاكية، واُتخذت قرارات بهذا الشأن.

وبشر نيافته الحضور بقرب افتتاح كنيسة جديدة وبيت للرب في مدينة دالاس في ولاية تكساس وهي الكنيسة الواحد والعشرين في الابرشية في 10 أيار 2015، وصفق الحضور فرحاً وابتهاجاً لهذا الخبر التأريخي المفرح وهم يدعون لنيافته بالعمر المديد رأساً لهذه الابرشية الزاهرة.

وكان سكرتير هذا المجلس قد وزع على الحضور وثائق تخص مكان وتعليمات عن عقد المؤتمر العام لأبرشيتي غربي وشرقي الولايات المتحدة في الأيام 23, 24, 25 و 26 تموز القادم في مدينة شروزبوري في ولاية ماساتشوستس والذي سيترأسه قداسة بطريركنا المعظم.

وقدم المسؤول الفني عن القناة التلفزيونية السريانية SyriacTV لأبرشية غربي الولايات المتحدة السيد بَدَر اليعقوبي تقريراً مفصلاً عن نشاطات هذه القناة وضرورة دعمها مادياً لديمومتها ومتابعتها لتغطية سائر نشاطات كنائس الابرشية الدينية منها والاجتماعية.

وبحث المجتمعون أموراً أخرى هامة حسب جدول الاعمال وكانت المشاورات هادئة والقرارات حكيمة وموضوعية، ولقد دام هذا اللقاء لأكثر من أربع ساعات تخللها غداء سخي قدمته كاتدرائية مار أفرام. وهنأ نيافته المجتمعين على نجاح هذا اللقاء التأريخي داعياً للجميع بكل خير وتوفيق.







 

Latest Burbank, California, weather


The Western Archdiocese of the Syriac Orthodox Church of Antioch, providing spiritual guidance and leadership to the Syriac Orthodox community, is a 501 (c) (3) non-profit, tax-exempt organization comprised of 18 churches and parishes in 17 western states. It was established in 1952 as the Archdiocese of the Syrian Orthodox Church encompassing the entire United States and Canada. In November 1995 by the Holy Synod, the Western Archdiocese was formed to exclusively serve the 17 states of the western half United States.


417 E. Fairmount Rd., Burbank, CA 91501
Tel: (818) 845-5089 Fax: (818) 953-7203
E-mail: bishopric@soc-wus.org

 

� Copyright 2010 Syriac Orthodox Church of Antioch -  Archdiocese of the Western United States