Home

  Welcome Message   

Syriac Orthodox Church of Antioch
 Archdiocese of the Western United States

 


Organizations
 

 

 

Life of Jesus

 

 

Bible

 

 


Home

الحفل الكبير لليوم العالمي التأريخي سَيفو

May,18 2015

دعت كنيسة القديس مار بطرس في مدينة جلندورا ولأول مرة في سجل أبرشية غربي الولايات متحدة الى مهرجانٍ كبيرٍ لتخليد الشهداء السريان في أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين الذين قُتلوا وذُبِحوا من قِبَل الحكم العثماني الغاشم ومن بعده الحكومات التركية الظالمة، لا لذنبٍ اقترفوه وإنما لإنتمائهم ولإعتناقهم للمسيحية ديناً، ولطالما كان المسيحيون الودعاء طِوال العصور والدهور مثالاً للمواطنين الصالحين الذين يحترمون السلطة والرئاسة المدنية كما أوصتهم تعاليم الكتاب المقدس.

وفي مساء يوم الجمعة 15 أيار 2015 اكتظت كنيسة القديس مار بطرس وقاعتها وردهاتها بالعدد الكبير من رجالات الدين والمؤمنين الذين أمّوا الكنيسة سعياً لتأكيد تعاضدهم وتكاتفهم مع مساعي هذه الكنيسة التي دعت لهذا اللقاء في هذه الكنيسة الفتية.

ولقد كان التنظيم والتنسيق في قمة الإبداع، وكان الانضباط آيةً في الروعة بعد الإجتماعات العديدة التي عقدها المجلس الملي والمؤسسات الاجتماعية في هذه الرعية في الأيام التي سَبَقَت هذا الاحتفال الكبير وكانت لجانٌ خاصة تستقبل الحضور وقد حُجِزَت أماكن خاصة لكلٍ من نيافة الحبر الجليل مار إقليميس اوكين مطران الابرشية ولسيادة مار سرابيون مطران أبرشية لوس أنجلوس وهاواي للأقباط الأرثوذكس، وكهنة الابرشية مَن مكنته ظروفه للحضور.

وألقى نيافة الحبر الجليل مار إقليميس اوجين كلمة قيمة تحدث فيها عن آلام السريان وأوجاعهم في فترة الظلم التركي الأعمى وكم تحمل السريان من المآسي فتشردت العائلات وقٌتِل الشيوخ والأطفال وسُبيَت النساء واستَولوا على الكنائس والممتلكات الخاصة والعامة، وكانت بادرة تأريخية من قداسة بطريركنا المعظم، يتابع نيافته، بأن طلب من كل كنائس السريان في العالم تخصيص يومٍ لتمجيد هؤلاء السريان الشهداء والصلاة على ارواحهم الطاهرة، وشكر نيافته سيادة المطران سرابيون حضوره هذا المهرجان كما اثنى نيافته على همة ونشاط شبيبة هذه الرعية الناشئة وحسن تنظيم المجلس الملي والمؤسسات الاخرى وإرشادات كاهن الكنيسة الأب القس يوسف كلو.

ثم انبرى سيادة المطران سرابيون وارتجل بدوره كلمة قيمة روحية، اثنى على القائمين على تنظيم هذا المهرجان الرائع شاكراً نيافة المطران اقليميس اوكين دعوته ومصلياً ليرحم الرب شهداء السريان والأقباط الذين يسقطون في سبيل إيمانهم بالسيد المسيح .

وكان رئيس المجلس الملي السيد كريم علاف قد ألقى كلمة رحب بها بالسادة المطرانَين الجليلَين وشاكراً الحضور المؤمنين الذين تجشموا العناء للإشتراك بهذا المهرجان.

وقدَّم نيافة المطران مار إقليميس اوكين والآباء الكهنة صلوات خاصة بالمناسبة، ومن ثم كانت الشبيبة قد رتبت صوراً ورسوماً إضاحية عن مجازر هذه الحقبة قام كلٌ من المطرانَين الجليلَين والآباء الكهنة والحضور الكريم بمعاينة هذه المعروضات التأريخية وهم يبدون الأسف والألم لما جاء في هذه الرسوم المعبِرَة والثناء على مَن رتب ونظم هذا الاحتفال الكبير.

وأخيراً دُعِيَ كل الحضور لتناول المرطبات والحلويات التي قدمتها نسوة الكنيسة بسخاء ملحوظ، ثم غادر السادة المطارنة والآباء الكهنة ولسان حالهم يلهج بالشكر والثناء على هذا الاحتفال التأريخي الكبير.


For more photos go to: http://www.soc-wus.org/events/sayfo2015/index.htm














 

Latest Burbank, California, weather


The Western Archdiocese of the Syriac Orthodox Church of Antioch, providing spiritual guidance and leadership to the Syriac Orthodox community, is a 501 (c) (3) non-profit, tax-exempt organization comprised of 18 churches and parishes in 17 western states. It was established in 1952 as the Archdiocese of the Syrian Orthodox Church encompassing the entire United States and Canada. In November 1995 by the Holy Synod, the Western Archdiocese was formed to exclusively serve the 17 states of the western half United States.


417 E. Fairmount Rd., Burbank, CA 91501
Tel: (818) 845-5089 Fax: (818) 953-7203
E-mail: bishopric@soc-wus.org

 

� Copyright 2010 Syriac Orthodox Church of Antioch -  Archdiocese of the Western United States