Home

  Welcome Message   

Syriac Orthodox Church of Antioch
 Archdiocese of the Western United States

 


Organizations
 

 

 

Life of Jesus

 

 

Bible

 

 


Home

احتفال كنيسة مار الياس بالمهرجان السادس لعيد شفيع الكنيسة النبي مار الياس

July,24 2015

يوم من أيام الفرح النادرة في هذه الأيام، وبركة من بركات الله والسماء لجميع الأنام، واحتفال كبير لا بل أكبر من كل عام، ملأ الناس فرحاً بهذا اليوم المبارك عيد النبي مار الياس.

ففي صبيحة يوم الأحد 19 تموز عام 2015 كان اليوم المنتظر لكل أبناء الجالية القريبة والبعيدة، اليوم الذي ينتظره الجميع صغاراً وكباراً ليبتهجوا بملقى بعضهم البعض ويأخذوا بركة العيد وصاحب العيد.

ففي تمام الساعة 11 والنصف صباحاً استقبل الأب جان سيف وأعضاء المجلس الملي نيافة راعينا الحبر الجليل مار إقليميس أوكين قبلان راعي أبرشية غرب الولايات المتحدة الأمريكية، وضيف الأبرشية العزيز نيافة الحبر الجليل مار نيقوديموس داوود متي شرف رئيس أساقفة الموصل وإقليم كردستان الذي يحل ضيفاً غالياً على الأبرشية وأبناء الجالية جميعاً الذين يكنون له كل مشاعر الافتخار والمحبة لمواقفه الشريفة والمشرفة في هذه الأوضاع العصيبة.

واستقبلت الكنيسة الحبرين الجليلين بترتيل الشماسات الشمامسة (بريخوي ميثيثوخ) بزياح حبري جميل ومن ثم احتفل نيافة المطران داوود شرف بالذبيحة الإلهية وساعده الأب القس جان سيف كاهن كنيسة مار الياس، بحضور نيافة راعي الأبرشية وأيضاً الأب الربان أفرام طحان كاهن كنيسة مار يوحنا في لاس فيجاس.

وخلال القداس رحب المطران أوكين بنيافة المطران داوود وشكر كاهن الكنيسة وأعضاء المجلس وجميع العاملين لإنجاح هذه المهرجان العظيم، ومن ثم ارتجل نيافة المطران داوود شرف كلمة روحية نفيسة ابتدأها بالآية الانجيلية (ليس أنتم اخترتموني بل أنا اخترتكم)، متحدثاً كيف اختار الرب أنبياءه ورسله وتحدث عن صفات النبي مار الياس وغيرته الوقادة، وبعدها تحدث نيافته عن أوضاع أهلنا الذين تهجروا من الموصل وضواحيها وصلى ودعا للسلام في سوريا وجميع البلدان الجريحة، ومن ثم شكر الأب جان سيف كاهن الكنيسة كيف كانت تجمعهم أيام الدراسة في دير مار أفرام السرياني في معرة صيدنايا، وشكر كل القيمين على هذا المهرجان داعياً للجميع بالتوفيق والنجاح لخدمة الرب وكنيسته.

وبعدها ألقى الأب جان سيف كاهن الرعية كلمة باسمه وباسم أعضاء المجلس الملي وأبناء الرعية كافة وقال فيها:
كل عيد مار الياس وأنتم بألف خير
في البداية أقدم الشكر للرب يسوع على هذا اليوم المبارك الذي أهلنا أن نحتفل بعيد شفيع هذه الكنيسة القديس مار الياس للسنة السادسة بهذا المهرجان الجميل.

من بعد شكر الله تعالى أحب أن أشكر نيافة الحبر الجليل نيافة المطران سيدنا مار إقليميس أوكين قبلان راعي أبرشية غربي الولايات المتحدة الأمريكية الكلي الاحترام على رعايته هذا الاحتفال في كل عام. وصلواته المستمرة لنجاح كنيستنا كنيسة مار الياس.

وأود باسمكم سيدنا أوكين وباسمي وباسم رعية مار الياس أن أرحب بضيف كبير عزيز على الجميع وعلى قلبي أنا كأخ كبير وصديق صدوق عشنا مع بعضنا أجمل الأيام في الدراسة في دير مار أفرام نيافة الحبر الجليل مار نيقوديموس داوود متي شرف رئيس أساقفة الموصل وسهل نينوى الذي باركنا بقبوله دعوتنا ومشاركتنا بهذه الاحتفالية المباركة، أهلاً وسهلاً بكم سيدنا الحبيب داوود وقلوبنا ودعواتنا كانت وستبقى مع أخوتنا المهجرين من الموصل وضواحيها ونطلب صلواتكم لشعبنا في سوريا الحبية ليكن الرب مع جميع المتعبين والثقيلي الأحمال ليريحهم الرب عن قريب انشالله.

فباسم كنيسة مار الياس كاهناً ومجلساً وشعباً نشكر الأحبار الأجلاء على بركاتهم لنا في هذا اليوم ونتمنى لهم طول العمر بالصحة والعافية ونطلب صلواتهم لأجلنا نحن الضعفاء. وبارخمور.

أشكر الأب الربان أفرام طحان الذي لبى دعوتنا وشاركنا بهذا القداس الإلهي.

أشكر جميع الشمامسة والكورال الذين قدموا وشاركونا بخدمة القداس والرب يبارك فيهم جميعاً.

أود أن أشكر كشافنا السرياني الرائع الذي يشاركنا هذه الفرحة اليوم كشاف كاتدرائية مار أفرام الذين نفتخر بهم جميعاً والرب يباركهم ببركاته الواسعة.

أحب ان أشكركم جميعاً لحضوركم ولمشاركتكم معنا هذا العيد وعلى تحملكم عناء السفر والمطر أسأل الله ان يبارككم جميعاً بشفاعة قديسنا مار الياس.

أود أخيراً وباسمكم جميعاً أن نشكر أعضاء المجلس الملي للكنيسة وجميع السيدات سيدات كنيسة مار الياس وجمعية الشباب وجميع الذين تعبوا صغاراً وكباراً لإنجاح هذا اليوم المبارك ...... أدعو لهم جميعاً ولعائلاتهم بالصحة والفرح وكل عام وأنتم بألف خير.

وبعد انتهاء القداس الإلهي ومع زغردة النساء وتهليل الرجال وتصفيق الشباب، سار موكب الفرح من مكان القداس إلى أرض البيكنك وأمام الكشاف السرياني الجميل الذي أتحف الجميع بمعزوفاته الجميلة وتراتيله الرائعة وبعدها تناول أصحاب النيافة والضيوف الأكارم مائدة الغداء المجهزة خصيصاً احتفالاً بهذا اليوم المبارك.

وإنها لفرحة عظيمة جداً وسعادة عامرة أي يصل عدد الضيوف في هذا اليوم المبارك إلى (5000 خمسة آلاف شخصاً) من أبناء كنائسنا السريانية في المنطقة. جاؤوا من كل مكان من أقصى شمال كاليفورنيا ومن جاكسنفيل ومن أماكن بعيدة ليشاركونا بهذا العيد الكبير.

وكان من ضمن الحضور وبشكل قوي، ضيف شارك الجميع في البيكنك فكل واحد منا حصل على نصيبه من بركة المطر في ذلك اليوم، أمطار غزيرة وغير مسبوقة في ذلك الشهر من السنة فقد هطل المطر والحرارة ما يقارب 90 درجة في الساعة 4 ونصف مع ابتداء البرنامج الفني المحضر، وابتدأ الغناء وابتدأت معه حلقات الرقص والدبكة متحدين الأمطار والبرق فرحين غير مبالين بغزارة المطر وقوته، وتتالى المطربون والفنانون: ربيع سمعان، غسان دانيال، أسامة نعمة، وأشعلوا الجو بحرارة الفرح التي لا تطفئها الأمطار. وهنا نود أن نشكر شكراً كبيراً لجميع النجوم والفنانين والموسيقيين الذين شاركونا والرب يبارك بهم جميعاً.

وفي المساء تم السحب على الرافل (اليانصيب) وجؤائزه القيمة: وأكبرها كانت (سيارة نيسان باثفايندر 2015) التي كانت من نصيب أحد أبناء الكنيسة وعضو في جمعية الشباب وهو الشاب إبراهيم نائل حداد.

وانتهت احتفالية هذا اليوم التاريخي المميز الذي لن يتكرر من كثرة الأمطار وخرج جميع الحضور مسرورين فرحين بهذا العيد ومتمنين الخير والنجاح لكنيسة مار الياس ومنتظرين العام القادم والعيد القادم للاحتفال مرة أخرى بعيد النبي مار الياس، أعاده الرب علينا وعليكم بالخير والبركة وكل عام وأنتم بألف خير.
الأب جان سيف
كاهن كنيسة مار الياس النبي


For more photos go to this link: http://www.soc-wus.org/events/steliasfestival15/index.htm









 

Latest Burbank, California, weather


The Western Archdiocese of the Syriac Orthodox Church of Antioch, providing spiritual guidance and leadership to the Syriac Orthodox community, is a 501 (c) (3) non-profit, tax-exempt organization comprised of 18 churches and parishes in 17 western states. It was established in 1952 as the Archdiocese of the Syrian Orthodox Church encompassing the entire United States and Canada. In November 1995 by the Holy Synod, the Western Archdiocese was formed to exclusively serve the 17 states of the western half United States.


417 E. Fairmount Rd., Burbank, CA 91501
Tel: (818) 845-5089 Fax: (818) 953-7203
E-mail: bishopric@soc-wus.org

 

� Copyright 2010 Syriac Orthodox Church of Antioch -  Archdiocese of the Western United States