Home

  Welcome Message   

Syriac Orthodox Church of Antioch
 Archdiocese of the Western United States

 


Organizations
 

 

 

Life of Jesus

 

 

Bible

 

 


Home

اجتماع خاص لكهنة الكنائس المحلية لأبرشية غربي الولايات المتحدة

August,28 2015

عطفاً على توصيات نيافة الحبر الجليل مار إقليميس اوجين مطران أبرشية غربي الولايات المتحدة وبناءً على قرار مجلس الكهنة المنعقِد في 28 تموز 2015، فقد اجتمع الأبوان القس مطانس عسكر والقس جان سيف بوفدٍ من كنيسة القديس مار يعقوب السروجي وكاهنها الخوري جوزيف ترزي. وبالفعل عُقِد هذا لاجتماع ظهيرة يوم الأربعاء المصادف في 19 آب 2015 في كنيسة القديس مار يعقوب السروجي وتباحث المجتمعون ضرورة نسيان الماضي بمآسيه وفتح صفحاتٍ جديدة من التواصل الروحي والاجتماعي بين أفراد الكنيسة الواحدة للحفاظ على لُحمَة اواصر المحبة والوحدة بين ابناء الكنيسة السريانية حسب ارشادات ومساعي صاحب القداسة مار إغناطيوس أفرام الثاني بطريرك إنطاكية وسائر المشرق والرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الارثوذكسية في العالم، وتوجيهات صاحب النيافة مار إقليميس اوجين.

كانت نتائج هذا اللقاء مباركة، حيث أبدى الجميع حرصهم على العمل الجاد لشد روابط الالفة والمحبة والخضوع التام للسيد المسيح مخلصنا الذي كلنا نعبدْ ونصلي وننتمي بالتالي الى كنيسةٍ فيها كل الامجاد والتأريخ المجيد.

ولقد دعا نيافته كهنة الكنائس المحلية لعقد اجتماع خاص استضافته كنيسة العذراء مريم في مدينة أورنج وراعيها الأب الفاضل الخوري جورج توما، وحضر الاجتماع معظم الكهنة إلا بعضهم لظروفٍ قاهرة لم يتمكنوا من إذلالها.

وبعد صلوات نيافته في بدء الاجتماع قدَّم الأبوان عسكر وسيف تقريرهما المفصَّل، وتدارس نيافته والاباء الكهنة تتداعيات هذا اللقاء، واكَّد نيافته ان إرادة الرب هي الهادية والمرشِدة لهذه النتائج المرضية حيث أوضح الأبوان مطانس وجان على ان السرور والبهجة والرضى كانوا بادين على وجوه الجميع بما توصل اليه المجتمعون.

ولقد قرر الآباء الكهنة بالإجماع، بعد موافقة نيافته على قبول هذه النتائج وعلى تخصيص يوم اكتشاف الصليب المقدس يوم تقديم صلواتٍ خاصة مشتركة يحضرها جميع الكهنة ومؤمنو كل الكنائس احتفاءً، ولقد بلَّغ الأبوان مطانس عسكر وجان سيف الأب الخوري جوزيف ترزي بما تقرر والذي تعهد ان يحضر مع ابناء كنيسته هذه الأمسية مساء يوم الاثنين المصادف في 14 أيلول 2015 في تمام السابعة مساءً وفي كاتدرائية مار أفرام في بربانك، حيث سيترأس نيافته الصلوات والفعاليات الاخرى احتفاءً بعيد اكتشاف الصليب المقدس.

وشكر نيافته الآباء الكهنة حضورهم داعياً لهم ولكنائسهم وعائلاتهم بكل خير ونجاح.

 

Latest Burbank, California, weather


The Western Archdiocese of the Syriac Orthodox Church of Antioch, providing spiritual guidance and leadership to the Syriac Orthodox community, is a 501 (c) (3) non-profit, tax-exempt organization comprised of 18 churches and parishes in 17 western states. It was established in 1952 as the Archdiocese of the Syrian Orthodox Church encompassing the entire United States and Canada. In November 1995 by the Holy Synod, the Western Archdiocese was formed to exclusively serve the 17 states of the western half United States.


417 E. Fairmount Rd., Burbank, CA 91501
Tel: (818) 845-5089 Fax: (818) 953-7203
E-mail: bishopric@soc-wus.org

 

� Copyright 2010 Syriac Orthodox Church of Antioch -  Archdiocese of the Western United States