Home

  Welcome Message   

Syriac Orthodox Church of Antioch
 Archdiocese of the Western United States

 


Organizations
 

 

 

Life of Jesus

 

 

Bible

 

 


Home

بيان صادر عن بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس إثر الهجمات الانتحارية في القامشلي

December,31 2015

بعد الهجمات الانتحارية التي جرت منتصف ليلة 31/12/2015، في القامشلي والتي طالت مدنيين عزّل معظمهم من أبناء كنيستنا السريانية الأرثوذكسية، أصدرت بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس البيان الآتي:

بيان صادر عن بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس


مرةً جديدة تقوم يد الإرهاب الآثمة بعمل إجرامي مروّع، ولكن هذه المرة تطال مدينة القامشلي الحبيبة، عروس الجزيرة السورية، بعملٍ وحشي خلف وراءه العشرات من الشهداء والجرحى، وذلك منتصف ليلة 31/12/2015 هديةً للناس الأبرياء المدنيين بمناسبة مطلع العام الميلادي الجديد. فكَسر كاهل الشيوخ، وخطفَ الأمل من قلوب الشباب، واغتصب الفرحة من وجوه الأطفال، وكلّ ذلك بدون حقٍّ، فقط لأن أبناء القامشلي بمختلف طوائفهم ومعتقداتهم هم مواطنين صالحين، عُرف عنهم محبتهم وإخلاصهم لوطنهم ولأرضهم، ولكن ما برح عدو الخير والإنسانية يتفنَّن في حيله الخبيثة في كل مكان من شرقنا الحبيب ليقضَّ مضجع أبناء الله المؤمنين، ويبعدهم عن طريق الحق والحياة. فأيُ إله يعبد هؤلاء الانتحاريون؟ ولأي دين ينتمون، والدم والقتل والتنكيل بنظرهم طريقة لإحقاق حق إلههم وشرعه على الأرض. وأين هو الضمير الإنساني العالمي؟ ألم يحن الوقت بعد كي يستفيق من ثباته العميق، وأن يعمل بكل ما أوتي به من قوة من أجل الحفاظ عمّا بقي من أناس آمنين عزّل، كل همهم أن يعيشوا بأمان وسلام في أرض آبائهم وأجدادهم؟ ألم يحن الوقت لتتنادى جميع القوى التي تدّعي حقوق الإنسان فتُجمِع وتعمل على مكافحة الإرهاب والتطرّف بكل أشكاله؟

ونتوجّه إلى أبنائنا السريان في القامشلي ونقول: لقد دفعتم غالياً ثمن إيمانكم وثباتكم ومحبتكم وتجذّركم في الأرض، وقدَّمتم ولا زلتم تقدمون دروساً في محبة الوطن والأرض. كيف لا، وأنتم أحفاد شهداء الإبادة السريانية سيفو، تلك الإبادة التي تعرّض لها أجدادنا قبل مائة عام، وإذ رفضتم الذل والهوان والخنوع، وما رضيتم عن هذه الأرض بديلاً، قامت يد الغدر بهذا العمل الإرهابي الجبان، وكلّنا إيمان بأنه لن يضعفكم ولن يثنيكم عن محبتكم لأرضكم، وأن هذه التفجيرات لن تهزّ جذور التعايش الوطني في ربوع جزيرة الخير والعطاء، مهما بلغ الانفجار من وحشية وعنف.

إننا إذ نستنكر هذه الجريمة الإرهابية البشعة، نُطالب جميع الجهات المعنية بالتدخل السريع لحماية جميع سكان تلك المنطقة من تسلل الإرهابيين إليها ومنع أية عملية انتحارية أخرى، والتحقيق لمعرفة من يقف وراء هذه الجرائم، وعدم التساهل في الرد على مرتكبيها.

وإذ نرفع أكفّ الدعاء إلى العزّة الإلهية لتزّف بعرس ملائكي مجيد أرواح الشهداء الأبرياء، وتضمّهم إلى صفوف الأبكار المتكوبة أسماءهم في السماء، نصلي إلى الرب الإله ليمطر شآبيب العزاء والسلوان على قلوب ذويهم وأقربائهم وكل حزين على فقدهم.

رحم الله شهداء القامشلي والوطن، وعاشت سورية.

 

Latest Burbank, California, weather


The Western Archdiocese of the Syriac Orthodox Church of Antioch, providing spiritual guidance and leadership to the Syriac Orthodox community, is a 501 (c) (3) non-profit, tax-exempt organization comprised of 18 churches and parishes in 17 western states. It was established in 1952 as the Archdiocese of the Syrian Orthodox Church encompassing the entire United States and Canada. In November 1995 by the Holy Synod, the Western Archdiocese was formed to exclusively serve the 17 states of the western half United States.


417 E. Fairmount Rd., Burbank, CA 91501
Tel: (818) 845-5089 Fax: (818) 953-7203
E-mail: bishopric@soc-wus.org

 

� Copyright 2010 Syriac Orthodox Church of Antioch -  Archdiocese of the Western United States