Home

  Welcome Message   

Syriac Orthodox Church of Antioch
 Archdiocese of the Western United States

 


Organizations
 

 

 

Life of Jesus

 

 

Bible

 

 


Home

الاجتماع الفصلي لمعلمات المدارس الأحدية والشهري الدوري لكهنة الكنائس المحلية

February,27 2016

بتذكيرٍ من سكرتارية الكاتدرائية ومن المسؤولة عن إدارة المدارس الأحدية في الكنائس المحلية لأبرشية غربي الولايات المتحدة السيدة باتريشيا علاف، عُقِد اللقاء الاول لهذه السنة لمعلمات المدارس الأحدية تحت رعاية الحبر الجليل مار إقليميس اوجين النائب البطريركي في أبرشية غربي الولايات المتحدة وحضور كهنة الكنائس المحلية لهذه الابرشية ومعلمات هذه المدارس الأحدية والمدَبِّرَة المسؤولة عن جميع المدارس الأحدية في الابرشية المترامية الأطراف. وذلك يوم السبت المصادف 20 شباط 2016 واستضافته كنيسة القديس مار بطرس في مدينة سان ديماس، كاليفورنيا.

افتتح نيافته الإجماع بصلاةٍ خاصة ثم بدأ الحضور بالتعريف عن ذواتهم والكنيسة التي يمثلون، ثم انبرت السيدة باتريشيا بالترحيب بالجميع وبخاصةٍ بنيافته الذي يُبدي دوماً عطفاً خاصاً ورعاية مُثلى لكل ما يؤول لخير وازدهار الكنيسة.

وتلت الانسة سالينا إحدى معلمات كنيسة القديس مار بطرس فصلاً من بشارة القديس مار مرقّس، وعلَّق نيافته بشواهد عديدة من الكتاب المقدس على موضوع قراءة الانسة سالينا، ووجه نيافته الدعوة للمعلمات بتوجيه الأسئلة الى الآباء الكهنة الحاضرين في كل ما يجول في خاطرهم من استفهاماتٍ دينية تتعلق بما يعطوه ويوضحوه للتلامذة في صفوفهم في مختلف الكنائس. ولم يغيب عن بال نيافته بتوجيه الشكر والتقدير للسيدة باتريشيا علاف على جهودها المشكورة وسعيها الحثيث والمتواصل لازدهار هذه المدارس الأحدية وتواصلها المستمر مع المعلمات لسد احتياجاتهم الروحية والتعليمية.

وقدمت السيدة علاف تقريراً مفصلاً عن مسيرة هذه المدارس وسعي المسؤولين عنها من جهودٍ تُذَكَّر فتُشكَر، كما وذكرَّتْ الحضور بأهمية الكتب التي وضِعَتْ وصدَرَت على أسسٍ علمية عالية تراعي أساليب التعليم الحديثة المتطورة، بما حوَت من معلوماتٍ غثة ومفيدة ومنوعة كنسية وتاريخية وبأُطُرٍ مبسطة وسهلة يسهل على الأطفال تلقيها وحِفظها بل
وترديدها بالإضافة الى الصور لِبَعْضٍ من رجالات الكنيسة المعاصرين ولمختلف الإعمار من أطفال الروضة والحضانة الى الصفوف الاولى الثانوية بالإضافة الى الكتب المساعِدة للمعلمات لكل الصفوف.

واستحقت السيدة علاف التقدير والتصفيق من الحضور على مجهوداتها الثرَّة والمشكورة والمباركة. ودعا نيافته لها بالعمر المديد والكهنة بدورهم تمنَوا لها بالسعادة والتوفيق في الحقول الكنسية والعائلية والاجتماعية.

وانبرى الاب الفاضل الخوري جورج توما راعي كنيسة السيدة العذراء في مدينة أورنج -كاليفورنيا وبالإنكليزية شارحاً موضوعاً يناسب رسالةَ كلٍ من الكاهن والمعلم والمؤمنين بموضوع (التلمذة والرسولية)، وأجاد الخوري جورج بدراسته وجال وصال في فصول الكتاب المقدس بما جاء به من شواهدَ عديدة عن موضوعه هذا الذي أشبعه شرحاً وتمحيصاً واستفاضةً موسعة في توضيح معاني هذين الموضوعَين المدرَجَين أعلاه. وكان ما قدمه الخوري جورج وقعاً مريحاً في نفوس اخوته الكهنة والحضور من المعلمات وأثنى نيافته بدوره على هذا الموضوع الغني بالمعلومات والشروحات.

وراحت المعلمات في طرح الأسئلة المنوعة على نيافته والاباء الكهنة بما تعترضهن خلال التدريس من التلامذة بموضوعاتٍ منوعة.

وقدمت كل كنيسة بمعلماتها الحاضرات تقارير موسعة عن نشاطات المدارس الأحدية وعن الأعداد التقريبية للتلامذة المنتسبين والنشاطات الجانبية التي يقوم به هؤلاء التلامذة. وشكر نيافته هذه الجهود المباركة.

وهنا أعلنت السيدة باتريشيا عن انتهاء هذه الندوة والاجتماع شاكرةً نيافته على مجهوداته وبركاته وسعيه المتواصل للحث على المواظبة بمواصلة تقديم الجهود التقنية والأفضل لمنفعة اولادنا الاحباء.

وصلى نيافته صلاة الختام وتقدم الجميع الى مائدة الغداء المهيأة من قِبَل كنيسة القديس مار بطرس.

الاجتماع الشهري الدوري لكهنة الكنائس المحلية في أبرشية غربي الولايات المتحدة

وبعد ظهر اليوم ذاته عُقِد الاجتماع الاول لكهنة الكنائس المحلية في أبرشية غربي الولايات المتحدة تحت رعاية نيافة الحبر الجليل مار إقليميس اوجين ابنائي البطريركي لأبرشية غربي الولايات المتحدة والتي استضافته كنيسة القديس مار بطرس في مدينة جلندورا - كاليفورنيا.

حضر هذا لاجتماع معظم الكهنة، وتغيب عنه كل من القس لويس يعقوب والربان أفرام طحان والقس أفرام عدا. وكانت سكرتارية الكاتدرائية قد أرسلت الى الآباء الكهنة إلكترونياً جدول الاعمال ومحضر الاجتماع الاخير لعام 2015.

وافتتح الاجتماع نيافة المطران بالدعاء للرب ليعطي الحضور الحكمة والدراية لدراسة المواضيع المدرجة بتأنٍ ووعيٍ كاملين.

وتدارس الآباء الكهنة بإرشاد نيافته المواضيع المدرجة على جدول الاعمال، وحثهم نيافته على مواصلة ما يقدموه من تضحياتٍ مشكورة في حقل الرب والتي تُثمرُ بل وأثمرت نتائجَ مباركة، واعداً ان يكون كما كان سابقاً المرشِد والهادي في تحقيق كل ما يؤول لخير وتقدم الكنائس جمعاء، وسيتابع زياراته للكنائس الأربع والعشرين في هذه الابرشية الواسعة والمباركة وهو يفتخر بإيمان المؤمنين ولحمتهم المتينة مع بعضهم البعض وتعلقهم بأمهم الكنيسة. وهذا ما لمسه ولازال يلمسه من خلال زياراته الميمونة.

وتمنى نيافته على الآباء الكهنة بذل أقصى الجهود في بسط الإيمان والمحبة بين المؤمنين من خلال مواعظهم وزياراتهم لبيوت المؤمنين والعمل مع المجالس الملية وكل المؤسسات الكنسية لازدهار الكنيسة.

وقدَّم الشماس بدر اليعقوبي تقريراً كتابياً عن مسيرة القناة التلفزيونية السريانية والعثرات المادية التي تعترض هذه المسيرة بالرغم من النجاحات العديدة التي سارت عليه هذه القناة بما قدمته من مواضيع شيقة للغاية بمواضيع كنسية وتاريخية ولغوية ولاهوتية وأدبية وكل ما يجب ان يعرفه ويطلع عليه السريان من تأريخ الآباء وتراثهم الغث.

وأنهى المدير المسؤول عن هذه القناة السريانية الشماس بدر اليعقوبي حديثه ضارعا للمولى ان يلهم المؤمنين لمساندة هذه القناة السريانية الوحيدة في العالم لتبقى تقدم الأفضل والأحسن دوماً.
وأنهى نيافته هذا الاجتماع بالدعاء للجميع بالخير والبركة.















 

Latest Burbank, California, weather


The Western Archdiocese of the Syriac Orthodox Church of Antioch, providing spiritual guidance and leadership to the Syriac Orthodox community, is a 501 (c) (3) non-profit, tax-exempt organization comprised of 18 churches and parishes in 17 western states. It was established in 1952 as the Archdiocese of the Syrian Orthodox Church encompassing the entire United States and Canada. In November 1995 by the Holy Synod, the Western Archdiocese was formed to exclusively serve the 17 states of the western half United States.


417 E. Fairmount Rd., Burbank, CA 91501
Tel: (818) 845-5089 Fax: (818) 953-7203
E-mail: bishopric@soc-wus.org

 

� Copyright 2010 Syriac Orthodox Church of Antioch -  Archdiocese of the Western United States