Home

  Welcome Message   

Syriac Orthodox Church of Antioch
 Archdiocese of the Western United States

 


Organizations
 

 

 

Life of Jesus

 

 

Bible

 

 


Home

المناولة الإحتفالية في كنيسة القديس مار بولس ـــ ساندياجو

July,1 2014

يوم آخر مرَّ على رعية كنيسة مار بولس في ساندياجو من أيام الأفراح الروحية التي تغمر قلوب المؤمنين. فقد شهدت هذه الكنيسة أمسية يوم الأحد 29 حزيران عرساً روحياً حيت تقدم خمسة من أطفال هذه الرعية لتناول جسد الرب ودمه في احتفال مهيبٍ وحضور جمهور غفير من المؤمنين والأصدقاء.
ترأس هذا الإحتفال نيافة الحبر الجليل مار إقليميس أوجين مطران أبرشية غربي الولايات المتحدة يعاونه الأب الفاضل القس لويس يعقوب وخدمته جمهرة من الشمامسة التي يقودها الشماس الإنجيلي ابراهيم القس خليل والذين تميزوا بأصواتهم الجميلة وجوقة الترتيل بدقة أدائها.
إرتجل نيافته كلمة بالعربية مهنئاً أبناء الكنيسة بعيد شفيعها مار بولس الرسول ثم بالإنكليزية وجهها خاصة للأطفال المتقدمين للمناولة المقدسة مهنئاً ذويهم بهذا الحدّث الروحي ومباركاً كاهن الكنيسة بجهوده ومساعيه الخيرة التي يقدمها بجهدٍ ملحوظ. كما لم يغفل نيافته شكر المعلمات اللواتي صرفن من أوقاتهن الكثير في تلقين وتدريب الأطفال الخمسة المتقدمين للمناولة. وبارك نيافته ايضا نشاطات المجلس الملي وجميع السيدات الذين بدورهم يعملون بهمةٍ لا تعرف الكلل لتقدُّم الكنيسة وازدهارها.
وبعد أن تناول الأطفال القربان المقدس قدَّموا ما تعلموه لهذه المناسبة باتقانٍ بين فرحة الأهل والحضور وتهليلهم وتصفيقهم، كل هذا ونيافته يباركهم بالصليب المقدس. وبعد القداس سار موكب نيافته الى قاعة الكنيسة تتقدمه جوقة المرتلات والشمامسة، ودخل نيافته القاعة بين تصفيق المؤمنين وتهليلهم حيث هيأت جمعية السيدات العشاء الخاص بالمناسبة. وبعدها غادر نيافته هذه الرعية عائداً الى مركز الكاتدرائية مع أدعية المؤمنين بالوصول سالماً.
كانت زيارة نيافته لهذه الكنيسة، كما يفعل عند زياراته لكل كنائس الأبرشية، متفقداً أحوالها وشؤونها وليبارك خطواتها وليشجعهم لشراء كنائس لهم يزاولون فيها خدمة الرب ونشاطاتهم الروحية والاجتماعية. وأعلن عن استعداده لتقديم ما يتوجب في الإسراع لتنفيذ هذا العمل الروحي. ووعد كاهن الكنيسة والمجلس الملي بالسعي الجاد لتنفيذ رغبات نيافته وحاجة المؤمنين الى كنيسةٍ لتقديم العبادة والصلوات فيها.



 

Latest Burbank, California, weather


The Western Archdiocese of the Syriac Orthodox Church of Antioch, providing spiritual guidance and leadership to the Syriac Orthodox community, is a 501 (c) (3) non-profit, tax-exempt organization comprised of 18 churches and parishes in 17 western states. It was established in 1952 as the Archdiocese of the Syrian Orthodox Church encompassing the entire United States and Canada. In November 1995 by the Holy Synod, the Western Archdiocese was formed to exclusively serve the 17 states of the western half United States.


417 E. Fairmount Rd., Burbank, CA 91501
Tel: (818) 845-5089 Fax: (818) 953-7203
E-mail: bishopric@soc-wus.org

 

� Copyright 2010 Syriac Orthodox Church of Antioch -  Archdiocese of the Western United States