Home

  Welcome Message   

Syriac Orthodox Church of Antioch
 Archdiocese of the Western United States

 


Organizations
 

 

 

Life of Jesus

 

 

Bible

 

 


Home

نظرة خاطفة عن أخبار أبرشية غربي الولايات المتحدة الأميركية لشهري حزيران وتموز لهذا العام

July,17 2017

رسامة كاهن لكنيسة السيدة العذراء مريم في اريزونا
طال الانتظار للقاء راعي الابرشية نيافة الحبر الجليل مار إقليميس اوجين قبلان وغمرَت الفرحة وعمَّت مظاهر السرور أجواء الكنيسة عند لقائهم براعي الابرشية الذي باركهم بهذه الزيارة التفقدية يصحبه الشماس يلدو عازار الذي هيأه نيافته ورشحّه ليكون الكاهن الذي سيخدم هذه الكنيسة المباركة لِما ميزَّه الرب من خصالٍ وايمان وثقافة لغوية واجتماعية.

ففي السابع عشر من حزيران احتفل نيافته بالقداس الالهي في كنيسة السيدة العذراء - اريزونا، وخلالها قام بترقية آلافودياقون يلدو عازار الى درجة شماس إنجيلي مهيأً اياه لاقتبال درجة الكهنوت السامية ليكون كاهناً لكنيسة العذراء مريم في اريزونا. وقد عاونه كاهن الكنيسة الأسبق الاب القس بولس يعقوب وخدمته مجموعةٌ من الشمامسة والشماسات بترتيلهن المُتقَن ورنمَّت الحاناً سريانية تليق بالمناسبة. هذا وغصَّت الكنيسة على رحبها بالمؤمنين والضيوف الذين جاؤوا ليحضروا ويشاركوا بهذه المناسبة الروحية المباركة. وفي كلمته الموجزة هنأ نيافته الكنيسة بهذا الشماس الذي اختاره الروح القدس لهذه الرتبة المقدسة مباركاً ايّاه ومهنئاً أبناء الكنيسة .

وفي اليوم التالي يوم الأحد المصادف الثامن عشر من حزيران أقام نيافته الذبيحة الإلهية يعاونه الأب الفاضل بولس يعقوب وخدمته نخبة من الشمامسة وجوقة مرتلات الكنيسة وحضر القداس الالهي كهنة بعض الكنائس الشقيقة وجمهورٌ غفيرٌ من أبناء الكنيسة، وكلهم شوق للتعرف على الانسان الذي اختاره لهم نيافة الحبر الجليل ليكون كاهناً يرعى امورهم الروحية والاجتماعية ويكونوا شهوداً على هذه الرسامة المقدسة، ومن ثمَّ التمتع بكلمات نيافة الحبر الجليل مار إقليميس اوجين مطرانهم الجليل الذي سعى ويسعى دوماً لرعاية شؤونهم وأمورهم الروحية والابرشية عامةً على وسعها بمسؤولية عالية.

وخلال القداس قام نيافته برسامة الشماس الانجيلي يلدو عازار كاهناً لكنيسة العذراء مريم بين فرحة المؤمنين وتهاليلهم المعبرة. وبعد الرسامة ارتجل نيافته كلمة روحية قيّمة تحدث فيها عن سر الكهنوت المقدس وعن الواجبات المترتبة على مَن اختاره الرب. وواصفاً المزايا العالية التي يتصف بها الكاهن المرتَسَم، وهنأه نيافته، وهنأ عقيلته وأبناء الكنيسة، وقام بتوجيه وصاياه الابوية للكاهن الجديد بالسهر والاهتمام بشؤون ابناء الرعية والمواظبة على تقديم الخدمات الروحية والاجتماعية حسب قوانين كنيستنا السريانية الأرثوذكسية، كما واثنى نيافته على القيمين بتنظيم هذا الاحتفال الروحي الكبير المجلس الملي للكنيسة ولجنة السيدات والشبيبة الذين تكاتفوا بتنظيم وترتيب ما توجب لهذه المناسبة الروحية. وبدوره ألقى الكاهن المرتسم القس يلدو كلمة روحية قيّمة شكر فيها الله على منحه موهبة الكهنوت المقدس متعهداً على تكون خدمته مبنية على الطاعة الكاملة لله ولقداسة البطريرك ولصاحب النيافة مار إقليميس اوجين مطران الابرشية، كما وتعهد على تقديم كافة التسهيلات والتعاون الكلي مع المؤسسات الكنسية المحلية والاهتمام بالشبيبة والمدرسة الأحدية.

وقدم القس يلدو شكره لنيافة المطران الجليل ولعائلته للوقوف الى جانبه وتشجيعه والى المجلس الملي ومؤمني كنيسة العذراء مريم وجميع الحضور كهنةً ومؤمنين. وبعد القداس تقبل الكاهن الجديد الاب القس يلدو عازار كاهن كنيسة السيدة العذراء في اريزونا، التهاني من الجميع وشاركهم في طعام المحبة الذي قدمه المجلس الملي على شرف نيافة المطران وكاهنهم الجديد.

نبذة مختصرة عن الشماس يلدو اسماعيل عازر

الاب القس يلدو اسماعيل عازر من مواليد 1984، برطلة، العراق. حصل على درجة البكلوريوس في علوم الحياة (الوراثة وعلم الاحياء الجزيئي(Genetics & Molecular Biology). وهو ألاخ الوحيد بين ثلاث اخوات رغدة ونغم طبيبتان ونورا مهندسة برامجيات .

ترعرع بجو مسيحي وعائلة مؤمنة ، والده اسماعيل عازر متقاعد كان يعمل تقني في مختبراتٍ طبية ، والدته ازهار بولس ربة بيت وصاحبة القلب الكبيروالمؤمنة، ومن أبويه الفاضلَين ورث حب الكنيسة وتعلق بها منذ صغره فنهل من نبعها الصافي اللغة السريانية ومقامات البيث كاز وأجادها وكان مداوماً في الكنيسة على صلاة الصفرو (الصباح) والرمشو (المساء) والقداس الالهي يومياً .

وانخرط في كافة النشاطات الكنسية من دورات ومحاضرات ونشاطات شبابية وشماسية مختلفة كندوة مار يعقوب البرادعي واجتماعات الشباب ودروس تعليم الشمامسة الاساسية للغة والالحان ومن ثم دروس تعليم الشمامسة المتقدمة (قواعد اللغة السريانية والفناقيث وصلوات وطقوس الأعياد) ليلتحق بعدها بدورة الشهيد مار اسطيفانوس اللاهوتية لابرشية دير مار متى لاربع سنوات (لاهوت، عقيدة، تاريخ كنسي، كتاب مقدس) وأكمل بعدها كمعلم للشمامسة اضافة الى إلقاء المحاضرات الروحية واللاهوتية والتعليم في ندوة مار يعقوب البرادعي للكبار وندوة مار بهنام للشباب وندوة الشباب الجامعي . وساهم إبان تلك الفترة في تأسيس شبيبة مار اسطيفانوس التي أخذت على عاتقها تنظيم وترتيب والاشراف على كافة النشاطات الكنسية الروحية منها والاجتماعية كتفقد المرضى والاهتمام بالفقراء اضافة الى الدورات التدريبية والتأهيلية المقامة في الكنيسة. أما على صعيد العمل في العراق فقد عمل في مجال التعليم (علوم الحياة - كيمياء) كمدرس مستقل اضافة الى العمل في مجال المختبرات .

وعند انتقاله الى تركيا تعرف على الاباء الساليزيان ومدرستهم ودرس علم النفس وعلم الاجتماع المسيحي وتنشئة الشباب وعمل مدرساً للغة الانكليزية والبايولوجيا بالاضافة الى مهمة إرشاد التلاميذ. وخلال فترة الدراسة والتدريس مع الاباء الساليزيان اكتسب خبرات رائعة لما يتمتعون به من باع طويل في التعليم والتنشئة المسيحية.

قَدِم الى الولايات المتحدة عام 2007 وكغيره من اللاجئين بدأ بالعمل في شركة للتأمين الصحي بوظيفة، وشركات أخرى وأخيراً عمل مترجماً في سكرمنتو حتى يوم لبى دعوة الرب ليدخل السلك الكهنوتي.

أخذ الرب بيده لما فيه خير الكنيسة.


تعيين كاهن لكنيسة أم الزنار – فنتورا، كاليفورنيا
قام نيافة الحبر الجليل مار إقليميس اوكين مطران أبرشية غربي الولايات المتحدة بتعيين ونقل كاهن كنيسة العذراء مريم في فينيكس القس بولس يعقوب كاهناً لكنيسة أم الزنار في فنتورا ـ كاليفورنيا. وقام بتثبيته كاهناً لها خلال الذبيحة الالهية التي أقامها في يوم الأحد المصادف الثاني من تموز الجاري، داعياً للأب بولس بكل توفيقٍ في أداء مهماته الروحية والاجتماعية على أكمل وجهٍ برعاية الرب والرعية كنيسة ان الزنار باطراد النجاح والتوفيق.

تقليد الصليب المقدس للربان بشار الشمني- تكساس
تقديراً لخدماته وعطاءاته الروحية والاجتماعية ونشاطاته المميزة وغيرته أنعم نيافة الحبر الجليل مار إقليميس اوجين على الربان بشار الشمني كاهن كنيسة مار افرام السرياني في هيوستن ـ تكساس بالصليب المقدس، وقلدَّه إياه خلال القداس الالهي الذي احتفل به نيافته في كنيسة القديس مار أفرام في هيوستن - تكساس بتأريخ 16 تموز 2017.

وكان نيافته قد قَدِمَ الى هيوستن لتفقد مسيرة الكنيسة الروحية والاجتماعية، هذا واحتفل نيافته بالقداس الالهي وعاونه الاب الربان بشار وخدمته مجموعة من الشمامسة ورتلت جوقة الترتيل بإتقان ترانيم سريانية وعربية. هذا والقى نيافته كلمة تميزت بالتشجيع لهذه الرعية بالعمل المتواصل والمواظبة على الكنيسة بإيمان والعمل الجدي لتملك كنيسة تجمعهم اسوةً بمعظم كنائس الابرشية. كما اثنى نيافته على الخدمات التي يبذلها كاهن الرعية الربان بشار الذي لا يألوا جهداً في دعم هذه الرعية ومؤسساتها الكنسية. وبدوره شكر أبوته التفاتة نيافته شاكراً وداعياً له وهاتفاً للرب ليمدَّ قداسة الحبر الاعظم مار إغناطيوس أفرام الثاني بالعمر المديد رأساً للكنيسة السريانية في العالم.

هذا ودعا المجلس الملي نيافته وكافة الحضور للاشتراك في مائدة المحبة التي اقامها على شرف نيافته بمناسبة زيارته المباركة لهذه الكنيسة .


المؤتمر الثالث والخمسين للابرشيتَين الشرقية والغربية من الولايات المتحدة الامريكية

خلال المؤتمر السنوي العام لهاتين الأبرشيتين في العام 2016 تمَّ الاتفاق على ان يُعقَد المؤتمر لهذا العام 2017 في أبرشية غربي الولايات المتحدة الأميركية، وتقدمت كنيسة النبي مار الياس في سان برناردينو بطلب استضافة هذا المؤتمر. وببركة مطران الأبرشية وهمته شمَّر كاهن الرعية الاب القس جان سيف عن ساعدَيه والمجلس الملي في العمل على قدَمٍ وساق في الترتيب والتنظيم لهذا المؤتمر الذي سُيعقَد ما بين 20 و 23 تموز تحت رعاية راعي أبرشية غربي الولايات المتحدة الحبر الجليل مار اقليميس أوجين قبلان وحضور وحضور وترأس صاحب القداسة مار إغناطيوس أفرام الثاني كريم بطريرك أنطاكية وسائر المشرق والرئيس الأعلى للكنيسة السريانية في العالم ، ومشاركة صاحب النيافة النائب البطريركي مار ديونوسيوس جان قواق مطران أبرشية شرقي الولايات المتحدة، وكافة كهنة الابرشيتَين الرقية والغربية وممثلين عن المجالس الملية والمدارس الأحدية والتنظيمات الشبابية في الابرشيتَين .

هذا وبتوجيهٍ من صاحب النيافة مار اقليميس أوجين مطران الأبرشية تعمل كنيسة مار الياس بكاهنها ومجلسها الملي ساعيةً لتنظيم المؤتمر على أكمل وجهٍ وتجتهد في أن يكون سبباً لتأمين الراحة لجميع الحضور الوافدين من شتى الأنحاء.











 

Latest Burbank, California, weather


The Western Archdiocese of the Syriac Orthodox Church of Antioch, providing spiritual guidance and leadership to the Syriac Orthodox community, is a 501 (c) (3) non-profit, tax-exempt organization comprised of 18 churches and parishes in 17 western states. It was established in 1952 as the Archdiocese of the Syrian Orthodox Church encompassing the entire United States and Canada. In November 1995 by the Holy Synod, the Western Archdiocese was formed to exclusively serve the 17 states of the western half United States.


417 E. Fairmount Rd., Burbank, CA 91501
Tel: (818) 845-5089 Fax: (818) 953-7203
E-mail: bishopric@soc-wus.org

 

� Copyright 2010 Syriac Orthodox Church of Antioch -  Archdiocese of the Western United States