Home

  Welcome Message   

Syriac Orthodox Church of Antioch
 Archdiocese of the Western United States

 


Organizations
 

 

 

Life of Jesus

 

 

Bible

 

 


Home

The very Rev. Fr. Emmanuel Al-Banna entered eternal rest

September,19 2017

With submission to the will of God, with great sorrow, we announce passing away of the very Rev. Fr. Emmanuel Al-Banna (Brother of very Rev. Fr. George Al-Banna priest of St. Ignatius, Portland, Oregon) the priest of St. Ephrem Cathedral, Jordan, on Sunday September 17, 2017 in Amman, Jordan.

الخوري الفاضل الأب عمنوئيل اسطيفان البنا في ذمة الخلود
تسليماً لإرادة الرب، رحل الأب عمانوئيل البنا، كاهن رعية القديس مار أفرام للسريان الأرثوذكس في عمان، الأردن، إلى احضان الاب السماوي، عن عمر ناهز الـ(72) عاما بعد صراع مع المرض لم يمهله طويلا .. وتلقت الاوساط الكنسية خبر رحيل البنا بمزيد من الحزن والالم اذ كان معروفا عن الكاهن خدمته للاجئين ممن استقروا في العاصمة الاردنية وتوفيره المعونات الانسانية لهم خلال محطات انتظارهم للاستقرار فيما بعد في احد الدول الغربية ..وينحدر الأب عمانوئيل البنا من اسرة سريانية موصلية عراقية عريقة انخرط ابناؤها الكهنوت ليخدموا الكنيسة في مختلف دول العالم فالراحل شقيق الاب الخوري جورج البنا كاهن كنيستنا في بورتلاند اوريجين، بينما يتولى الاب الخوري الدكتور يوسف البنا مسؤوليته الكهنوتية في كنيسة لندن اما الاب متي البنا فيرعى كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس في بلدة عنكاوا بمدينة اربيل .

قضى الراحل مشواره حافلاً بالعطاء وحياة متفانية، أمضاها في خدمة أبناء الرعية، والجاليات العراقية والسورية، ومستضيفًا دائمًا في بيته وفي كنيسته للأنشطة الكنسية والرعوية لمختلف الكنائس.. وفي عهده المتميز بالتفاني، تم تدشين كاتدرائية مار أفرام السرياني وقاعاتها، في منطقة الصويفية، غرب العاصمة عمّان، في 20 تشرين الأول 2011، وعلى إثرها تمت ترقيته من قداسة البطريرك مار إغناطيوس زكا الأول عيواص إلى رتبة الخورنة.

هذا وسوف يشيع جثمان الاب عمانوئيل الطاهر في الساعة الثانية من ظهر يوم غد الثلاثاء في كنيسة مار افرام للسريان الارثوذكس في الصويفية. الكنيسة التي شيدت في عهده واحبها وخدم شعبها بلا تفرقة بين ابنائه من كل الدول التي كانت تتبع طقسه السرياني حيث احتضن العائلات السورية والعراقية والاردنية على حدا سواء.

أحسنت أيها العبد الصالح الأمين... أدخل إلى فرح سيدك
























 

Latest Burbank, California, weather


The Western Archdiocese of the Syriac Orthodox Church of Antioch, providing spiritual guidance and leadership to the Syriac Orthodox community, is a 501 (c) (3) non-profit, tax-exempt organization comprised of 18 churches and parishes in 17 western states. It was established in 1952 as the Archdiocese of the Syrian Orthodox Church encompassing the entire United States and Canada. In November 1995 by the Holy Synod, the Western Archdiocese was formed to exclusively serve the 17 states of the western half United States.


417 E. Fairmount Rd., Burbank, CA 91501
Tel: (818) 845-5089 Fax: (818) 953-7203
E-mail: bishopric@soc-wus.org

 

� Copyright 2010 Syriac Orthodox Church of Antioch -  Archdiocese of the Western United States