Home

  Welcome Message   

Syriac Orthodox Church of Antioch
 Archdiocese of the Western United States

 


Organizations
 

 

 

Life of Jesus

 

 

Bible

 

 


Home

عيد الصليب المقدس ومار متى الناسك ورسامة شمامسة انجيليَين في كاتدرائية مار افرم السرياني، بربانك

September,22 2017

صبيحة يوم الأحد 17 أيلول 2017 وفي أجواء فرحٍ روحي عظيم وغبطة كبيرة ، إحتفل صاحب النيافة مار اقليميس أوكين قبلان النائب البطريركي لأبرشية غربي الولايات المتحدة بالذبيحة الالهية بكاتدرائية مار افرام السرياني في بربانك، عاونه كاهن الكاتدرائية الاب الفاضل كبرئيل حنا ونخبة من الشمامسة وجوقة المرتلات بأصواتها الجميلة وحضور جمهور غفير من المؤمنين وحشد من الأهل والاقارب الذين حضروا من كل مكان إحتفاءً بهذه المناسبة الروحية الرائعة، مناسبة عيد الصليب المقدس وعيد مار متى الناسك وترقية الأفودياقنَين شمعون شمعون ومنهل بني الى درجة الشماس الإنجيلي لخدمة مذبح الرب.

وبالمناسبة ارتجل نيافته كلمة قيمة تحدث فيها عن سمو معاني خدمة الشماس الانجيلي وبتفاسير لاهوتية واضحة عن الواجبات المترتبة على مَن ينال هذه الدرجة السامية تجاه مذبح الرب وما يجب عليه أن يتصف من روحانية في الكلام والارشاد والوداعة، وعلى ضرورة المداومة باستمرارٍ والتضحية وأن يكون الساعد الايمن لكاهن الكنيسة في الخدمات الروحية. بل أكد نيافته على المرتسم أن يتعاون مع إخوته الشمامسة بتواضعٍ كلي ووداعة المسيح وتكون خدمته دوماً وابداً لمجد الرب.

وقدَّم نيافته تهانيه لأفراد عائلتي الشماسَين الانجيليَين ولجميع أبناء الكنيسة متمنياً أن يجتمعوا دوماً بروح المسيح وتعاليمه في المحبة والايمان. ثم القى الشماس الانجيلي شمعون كلمة مؤثِرة عن كيفية اختيار الله لابنائه للخدمة معطياً أمثلة من الكتاب المقدس كقصة توما الرسول وشاؤول الذي تحول من مضطهد كبير للمسيحية الى كاروز ومبشر بالخلاص لكل البشرية.

ثم القى الشماس الانجيلي منهل كلمة مؤثرة في سمو رتبة الشماس الانحيلي والمواصفات التي وضعها الرسول بولس لنوال هذه الرتبة السامية واعداً بالتمسك بتعاليم الكنيسة وبالخضوع لرؤسائها داعياً بالصحة والعمر المديد لصاحب القداسة مار اغناطيوس افرام الثاني كريم بطريرك انطاكية وسائر المشرق والرئيس الاعلى للكنيسة السريانية الارثوذكسية في العالم كما ووجّه شكره وامتنانه لصاحب النيافة لتقديمه هذه الذبيحة الالهية وهو الذي كان ولا يزال يقدم محبته وتقديره لابناء الابرشية حيثما تواجدوا ويمنحهم إرشاداته للسير بإيمانٍ ومحبة في كل الامور الآيلة للخير وتقدم الكنيسة. وقام نيافته بتسليم الشماسين الانجيلين المرتسمين شهادة خاصة بنيلهما درجة الشماس الانجيلي المباركة.

ودعت اللجنة النسائية في الكاتدرائية جميع الحاضرين الى قاعة الكنيسة لتناول طعام الغداء الذي أُعِدَّ لهذه المناسبة الروحية الرائعة حيث التف المؤمنون حول نيافته يتباركون منه وهو بدوره يطمئن عن أحوالهم ثم احتفل نيافته والاب كبرئيل بايقاد شعلة عيد الصليب المقدس في باحة الكنيسة مع الصلوات الخاصة بمناسبة عيد اكتشاف خشبة الصليب المقدس.

تهانينا للشماسَين برتبتهما الجديدة وكل عيد صليب وانتم بالف خير


نبذة عن حياة الأفودياقون شمعون شمعون
ولد الشماس شمعون بتاريخ 15 أيار 1939 في المالكية ـ سوريا. داوم حضور الصلاة منذ صغره وخدم مذبح الرب في كنيسة ديريك (المالكية)، حيث رُسم شماساً قارئاً عام 1948 ثم شماساً أفودياقوناً عام 1956 على يد مثلث الرحمات المطران مار اوسطاثيوس قرياقس آانذاك.

التحق بالإكليريكية الأفرامية في الموصل عام 1956، منهلاً من التعليم الكنسي مدة سنتين ثم ترك لأسباب خاصة، وبعدها عمل مدرساً لمادة التربية المسيحية لمدة سنتين في ثانوية الحسكة ودار المعلمين وسبع سنوات في ثانويات القامشلي.

حصل خلال هذه الفترة على الشهادتين الإعدادي والثانوي القسم الأدبي. عُيِّن موظفاً لدى دائرة التموين مدة ثماني سنوات، بعدها حصل على إجازة في الأدب العربي. عيّن مُدرساً في معهد المعلمين بالحسكة لاكثر من عشرين عاماً.

أحيل على التقاعد، واظب على خدمة الكنيسة بدون انقطاع في الحسكة.

له عدة مقالات أدبية وفلسفية وتاريخية دونت في المجلة البطريركية في دمشق، ومجلة الحكمة لمطرانية القدس. علّم اللغة السريانية في ديريك (المالكية) ورأس العين وفي مدارس الأحد في الحسكة.

جاء الولايات المتحدة الأميركية للالتحاق بابنته عام 2006. واستمر في خدمة كاتدرائية مار أفرام السرياني في بربانك حتى اليوم .



نبذة عن حياة الشماس منهل بني

ولد الشماس منهل في بغداد عاصمة العراق، في 2 ايلول 1978 من والدين تقيين هما: (المرحوم المهندس نعمان بني نعمان والمقدسية باسمة تكلان بطرس) وله اخ هو المهندس منذر واخت هي المهندسة د. مـي
رضع الايمان المسيحي في كنف عائلة مؤمنة ونشأ على الأصول المسيحية السريانية على يد والديه وفي رحاب كنيسة مار متى الناسك في بغداد والتي بدأ يخدم فيها منذ سن الثالثة ولغاية اخر يوم من عام 2006.
رسم شماسا قارئاً في 1993/02/02 و رسم شماسا أفودياقوناً في 2001/02/02 وكلاهما بوضع يد نيافة الحبر الجليل مار سيوريوس حاوا مطران أبرشيه بغداد والبصرة ادامه الرب.
في سنة 2001 تخرج الشماس منهل من جامعة بغداد/ كلية الطب البيطري وحصل على شهادة البكالوريوس في الطب والجراحة البيطرية وفي عام 2002 حصل على شهادة الدبلوم العالي في امراض الطيور.
وفي عام 2004 التقى بشريكة حياته, السيدة سـارة يوسـف, فاقترن بها ورزقهما الله ببنتين (تانيـا وكاتيـا)
عمل في حياتة المهنية في مجال الطب البيطري وتربية الدواجن وبعد عام 2003 عمل في مجالات الترجمة للانجليزية والادوية البشرية والاتصالات والان يشغل منصب مديرا للانتاج في احد فروع شركةDolby Laboratories العالمية للصوتيات والمرئيات في مدينة بربانك في لوس انجلوس. وحصل على الكثير من الشهادات التقديرية والدورات التدريبة في مجال ال Customer service وال Management
وفي المجال الديني فقد خدم شماساً في الكثير من كنائس العراق وخاصة في بغداد وفي ديرمار متى الناسك، كان يعلم ويتعلم ويساعد الآباء الكهنه في تنظيم وإدارة الندوات والمحاضرات الدينية والعلمية وتعليم الشمامسة الصغارمبادى اللغة السريانية والطقوس.

في اواخر عام 2006 هاجر مع عائلته الى الاردن بعد استياء الاوضاع الامنية في بغداد وخدم كاتدرائية مار افرام في عمان /الاردن لسنة ونصف, وفي منتصف عام 2008 انتقل وعائلته للعيش في لوس انجلوس وبدء بالخدمة في كاتدرائية مار افرام السرياني في بربانك منذ الاسبوع الاول لوصوله وما زال. هذا وقد زار وخدم لحد الان مع نيافة مطران الابرشية في 18 كنيسة من اصل 26 من الكنائس التابعة لابرشية غرب الولايات المتحدة.

يشغل الشماس منهل اليوم منصب سكرتير Board Secretary وعضو المجلس الملي للكاتدرائية والمسؤل الاداري لكشاف مار افرام السرياني من جهة المجلس الملي بالاضافة الى كونه المرافق الشخصي لنيافة مطران الابرشية في الكثير من سفرياته والمسؤل الاعلامي لمواقع التواصل الاجتماعي للابرشية ولكاتدرائية مار افرام السرياني.





































 

Latest Burbank, California, weather


The Western Archdiocese of the Syriac Orthodox Church of Antioch, providing spiritual guidance and leadership to the Syriac Orthodox community, is a 501 (c) (3) non-profit, tax-exempt organization comprised of 18 churches and parishes in 17 western states. It was established in 1952 as the Archdiocese of the Syrian Orthodox Church encompassing the entire United States and Canada. In November 1995 by the Holy Synod, the Western Archdiocese was formed to exclusively serve the 17 states of the western half United States.


417 E. Fairmount Rd., Burbank, CA 91501
Tel: (818) 845-5089 Fax: (818) 953-7203
E-mail: bishopric@soc-wus.org

 

� Copyright 2010 Syriac Orthodox Church of Antioch -  Archdiocese of the Western United States