Home

  Welcome Message   

Syriac Orthodox Church of Antioch
 Archdiocese of the Western United States

 


Organizations
 

 

 

Life of Jesus

 

 

Bible

 

 


Home

تعقيبٌ على رسالة قداسة بطريركنا المعظم

July,25 2014

بناء على توجيهات قداسة الحبر الأعظم مار اغناطيوس أفرام الثاني بطريرك أنطاكية وسائر المشرق والرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأورثودكسية في العالم في الرسالة الأبوية التي بعثها الى آباء المجمع المقدس والمؤرخة في 24 تموز 2014، بخصوص الاوضاع المأساوية التي وصل اليها المسيحيون في العراق وتشردهم في مناطق مختلفة من وطنهم، ونظراً لحرص قداسته وسهره على سلام وأمن أبناء الكنيسة أينما كانوا، أكد قداسته في هذه الرسالة وجوب إقامة الصلوات وتقديم القرابين وتخصيص الصلوات يوم الأحد 3 آب 2014 على نية وسلامة وعودة أهلنا وأبنائنا المشردين في العراق الى ديارهم.

قام نيافة الحبر الجليل مار اقليميس أوجين بتعميم رسالة أبوية الى جميع الكهنة والمجالس الملية في الأبرشية مرفقةً برسالة قداسته وفيها يحث نيافته الكهنة والمؤمنين على تقديم الصلوات والتضرعات وبما تجود به نفوسهم الخيرة التي ما قصرت يوما عن العطاء بسخاء مميز لمساعدة العوائل المشردة المحتاجة.

إن شرقنا العزيز المتألم ووطننا الحبيب يتمخض عن آلامٍ موجِعة مما جعل أمور ومعيشة أهلنا صعبة للغاية وحياتهم معرضة دوما لشتى المخاوف والمصائب. فالشيوخ والنساء والأطفال يمرون بأيام عمَّت فيها الفوضى وعدم الإستقرار والجوع. وهم بحاجة اليوم لنمدَّ لهم يد المساعدة بشتى أنواعها. فالخير والعطاء ليس لهما هوية. وهذا الرسول يعقوب يذكرنا بواجباتنا كمؤمنين تجاه إخوتنا المتضايقين بقوله في رسالته: إن الديانة الطاهرة النقية عند الله الآب هي افتقاد الأيتام والأرامل في ضيقتهم (يعقوب1:27).

الرب يضاعف من خيراتكم ويرزقكم المبرات ويجعلكم أهلا دوما للإحسان والمعروف، أصلي لكم ولأولادكم .


 

Latest Burbank, California, weather


The Western Archdiocese of the Syriac Orthodox Church of Antioch, providing spiritual guidance and leadership to the Syriac Orthodox community, is a 501 (c) (3) non-profit, tax-exempt organization comprised of 18 churches and parishes in 17 western states. It was established in 1952 as the Archdiocese of the Syrian Orthodox Church encompassing the entire United States and Canada. In November 1995 by the Holy Synod, the Western Archdiocese was formed to exclusively serve the 17 states of the western half United States.


417 E. Fairmount Rd., Burbank, CA 91501
Tel: (818) 845-5089 Fax: (818) 953-7203
E-mail: bishopric@soc-wus.org

 

� Copyright 2010 Syriac Orthodox Church of Antioch -  Archdiocese of the Western United States