Home

  Welcome Message   

Syriac Orthodox Church of Antioch
 Archdiocese of the Western United States

 


Organizations
 

 

 

Life of Jesus

 

 

Bible

 

 


Home

الأب في يوم عيده

June,14 2019

إنه عيدُ الأب، وعندما نعيدُّه نَصعد الى العُلى بعقولنا وقلوبنا وأدعيتنا صارخين: نشكرك يا أبانا الذي في السماوات، يا مُعطي الأرزاق وموزع النِعَم والبركات وحافظ الأحياء والغافر ذنوب البشر ومرشد الضالين.
نشكرك يا مُشبِع الجياع وراوي العطاش. يا هادي الضالين يا من لا تغمض عينك عن مُريديك والملتجئين الى مراحمك. أنت تسبغ خيراتك على الأخيار والأشرار.
في هذا اليوم ، يوم الأب نشكرك يا أبانا الذي في السموات ونشكر كل بركاتك.

قبل فترة ليست ببعيدة إحتفل العالم بعيد الأم، واليوم نحتفل بعيد الأب ولكن هل توافقوني فإن هذا العيد لا يشابه أبداً ما أعطيناه للأم في يوم عيدها. والعيدان هما إجتماعيين وليسا دينيين. أي لا تفرضهما الكنيسة المسيحية على أبنائها بضرورة الالتزام بهما بل هي أعياد اجتماعية صرفة.

الأب دائماً هو المَثَل الأعلى في حياة أبنائه. منه يتعلم المرء الكثير من المباديء والقيم. ومعاني التضحية. فهو مدرسة ونبع الحنان السامي. قلبه وحبه مليْ بالحنان والعطف ونبعٌ للحب الصافي والتضحية والاخلاص وبوجوده تشعر العائلة بالأمان والقوة وهو يعطي دوماً النصائح والارشادات ويزرع البسمة بين أفراد العائلة ويدافع عن حقوقها.

الأب هو رمز السلطة والقوة. بل به يعتز الأبناء ويتباهون. هو الذي يعطي فقط ولا يحتاج إلى أي دعمٍ في المقابل. يتواجد في البيت لفتراتٍ قصيرة يلتزم خلالها الأطفال الهدوء، يوفّر احتياجاتهم ويعطيهم مصروفهم، يحادثهم ويلاعبهم يتكلّم خلالها كلاماً كثيراً. يطلب من أولاده عدم إحداث ضجة وهم يلعبون في غرفتهم. أما حين يضايقهم ابن الجيران أو ولد يلعبون معه في مكان عام، فيسارعون إليه، يحتمون بقوته، يشكون الظلم الذي تعرّضوا له وهم واثقون بأنه سيأخذ لهم حقّهم. يرون قوته ولا يرون دموعه، يرون سلطته وصلابته ويخفي عنهم لحظات ضعفه كما يخفيها عن الجميع في مجتمعٍ يفرض عليه ذلك بصفته رجلاً.

إنه الانسان الذي يخطط لحاضر ومستقبل سعادة العائلة وهو الذي يضحي بكل ماعنده ليرى فلذات أكباده ناجحين في حياتهم متباهياً بما حققوه وغدَوا مفخرة للعائلة التي ينتمون اليها. ويتعامل مع شريكة حياته جنباً الى جنب بالحب والتفاهم الكلي. فكلاهما عنوان التضحية في العائلة وبجهودهما يوجِدان أسرة متكاملة تسعى دوماً للخُلُق الكريم والسعادة المبنية على الخير. في عيد الاب هذا ارفعها تحية وخضوعاً ودعاء للرب ليعطي رأس الكنيسة السريانية في العالم قداسة بطريركنا المعظم مار أغناطيوس افرام الثاني عمراً زاهراً كأعماله الزاهرة الآيلة للخير والبنيان حيثما تواجد أبناؤه.

في عيد الأب أرسلها تحية واحتراماً لنيافة الحبر الجليل مار اقليميس اوكين راعي أبرشية غربي الولايات المتحدة ليبقى بحفظ الله وبأدعية ابنائه… أرسلها محبةً للأخوة الآباء الكهنة مَن يخدمون الكلمة الصالحة الهادفة بل لكل الآباء الأحياء منهم والراقدين.
صديقكم الخوري عبدالاحد شارا



 

Latest Burbank, California, weather


The Western Archdiocese of the Syriac Orthodox Church of Antioch, providing spiritual guidance and leadership to the Syriac Orthodox community, is a 501 (c) (3) non-profit, tax-exempt organization comprised of 18 churches and parishes in 17 western states. It was established in 1952 as the Archdiocese of the Syrian Orthodox Church encompassing the entire United States and Canada. In November 1995 by the Holy Synod, the Western Archdiocese was formed to exclusively serve the 17 states of the western half United States.


417 E. Fairmount Rd., Burbank, CA 91501
Tel: (818) 845-5089 Fax: (818) 953-7203
E-mail: bishopric@soc-wus.org

 

� Copyright 2010 Syriac Orthodox Church of Antioch -  Archdiocese of the Western United States